Friendship

MESO ABDO SALE7 M A S 4 EVER
مرحبا بك عزيزي الزائر.
المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.
إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

[
Friendship

سبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم

                         كل موضوع يعبر عن رأى صاحبه وليس رأى المنتدى بأكملة        
  Each theme reflects the view of the author and not the view of the entire forum


    رسالة عاجلة : إلى كل صاحب موقع مهما كان نشاطه

    شاطر
    avatar
    رحماك ربى

    عدد المساهمات : 29

    رسالة عاجلة : إلى كل صاحب موقع مهما كان نشاطه

    مُساهمة من طرف رحماك ربى في الخميس أبريل 16, 2009 6:45 am





    إلى صاحب أي موقع مهما كان نشاطه





    إلى كل صاحب منتدى أو موقع أو مجوعة بريدية أو شات .....

    إلى صاحب أي موقع مهما كان نشاطه .... أقول :

    كم هو جميل أن نسعى لتحقيق هدف رسمناه لأنفسنا .

    وكم هو جميل أن نجني ثمرة جهدنا ، ونتفيأ ظلال غرسنا بعد أن أصبح الحلم واقعاً

    فيا صاحب الموقع - أيا كان نشاطه ومجاله – هل من استراحة بعد هذا الجهد

    استراحة لالتقاط الأنفاس ، وقد يعقبها انطلاق بحماس !

    أتتلطف وتخبرني علام حرصت في موقعك ؟

    وما ذا يحوي من مضمون ؟

    هنيئاً لك .... وشكر الله لك سعيك إن كنت تحرص على تقديم الخير خلال موقعك

    أما لو اشتمل موقعك على شيء - مما سأذكر - فكلي رجاء أن ترعني سمعك لأبث لك حديثي الأخوي النابع من حرصي عليك ، وتأكد أني لن أتركك في نهاية الأمر حائراً بل سأمد لك يدي مرشداً .

    ولعلك الآن تتساءل ما الأشياء التي تخشى أن يحويها موقعي ؟

    حسناً ، فهذه بعض المخالفات التي قد توجد في بعض المواقع من منتديات أو مجموعات بريدية أو مواقع الدردشة أو مواقع شخصية ( سنذكرها ثم نرجع لحديثنا الأخوي كما اتفقت معك ) :

    1- ترويج عقيدة باطلة ومنهجاً يخالف ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام ، أو تحقير شيء جاء به الشرع أو الاستهزاء به أو بفاعليه من الصالحين والصالحات سواء كان مباشراً من الموقع نفسه أو إعطاء الغير المجال لذلك .

    2- عرض صور النساء ، وقد حرم الله نظر الرجل للمرأة إذ هو مأمور بغض النظر وكذلك المرأة لا يجوز لها النظر للرجل إذا صحبت نظرتها إعجاب أو شهوة . وقد تكون الصور في توقيع ثابت أو خلفية ؛ يراه من أراد ذلك والآثام جارية على كل من تسبب في هذا المنكر .


    3- كلمات الشعر والغرام الذي يدعو إلى التلاقي المحرم أو يصوره أو يأجج الفتنة بين الجنسين . وهذا طبعاً يؤدي إلى شر وفحش ... وهذا محرم فالوسيلة لها حكم المقصد وبعض الكلمات تحرك إلى سلك المقصد المحرم فتكون بذلك محرمة .

    4- نشر وترويج الأغاني بالدعوة إليها أو الحديث عنها أو وضع وصلة غنائية ، والغناء محرم بالكتاب والسنة . قال تعالى " ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله " وقد أقسم عبد الله بن مسعود رضي الله عنه بأن لهو الحديث هو الغناء . والأدلة في ذلك كثيرة .

    5- الكتابة عن أهل الطرب والفن الهابط عموماً والتعرض لشيء من أخبارهم والاحتفاء بالفسقة مروجي الضلال ، ولو رضينا بصنيع هولاء المغنين أو الممثلين لكان ذلك حرام علينا ؛ لأن الرضا بالمنكر وإقراره لا يجوز ، فكيف بالإشادة بفاعليه !! .

    6- الدلالة على موقع فيه منكرات أو صور خليعة أوأشياء محرمة عموماً ، ويظن أنه قدم خدمات نافعة للأعضاء والزائرين ( والله أعلم بهدف صاحب الموقع ) وهو على كل حال قد قدم سيئات لهم ، تجري عليه بقدر ما دل على هذا الضلال .

    7- إيراد النكت وهذا مما يشاع وينتشر وتعمر به مجالس ويسميه البعض مزاحاً وحقيقته كذب ؛ يقال لقصد إضحاك الناس ، وقد قال صلى الله عليه وسلم (( ويل للذي يحدث فيكذب ليضحك به القوم ويل له ويل له )) ومن أراد المزاح فليكن ذلك بلا كذب وبدون محاذير شرعية وأن يقلل منه ولا يستكثر . وقد قال صلى الله عليه وسلم (( إني لأمزح ، و لا أقول إلا حقا )) صحيح الجامع 2494 . وقد إفردت مساحات للنكت في بعض المواقع ؛ فسبحان الله .

    8- بسط الحديث بين الجنسين على شكل يأجج الغرائز ويسهل الفاحشة كما يحدث في مواقع الدردشة وبعض المنتديات تتطور إلى حديث عبر الماسنجر أو تبادل أرقام الجوال وإنشاء علاقة محرمة قد تسبب في إحداثها صاحب الموقع ، شعر بذلك أم لم يشعر .

    والآن ...... دعني أحدث عن عكس ذلك ... فلطالما شاهدت مواقع أسست للخير وطمعاً فيما عند الله

    " ولا تستوي الحسنة ولا السيئة " بل إن في الإنترنت كتابا يبحثون عن الأجر عن طريق الدلالة عليه فتجدهم يكتبون ؛ هل تريد أن تصوم رمضان أكثر من مرة فيذكرونك بإفطار الصائمين وأن لك أجر صيام من تفطره .

    ويذكرونك بصيام بعض الأيام كيوم عرفة وعاشوراء و .... وغير ذلك من المناسبات حرصاً منهم في نهاية الأمر على حصول الأجر من الله تعالى .

    فلماذا يحرص بعض أصحاب المواقع على المعاصي ومن أجل ماذا ؟!

    أم من أجل تحصيل شهرة أم تجارة أم مجرد نشوة تحقيق حلم أم إعجاب الناس وثنائهم .....

    سبحان الله لماذا نحن في أحيان كثيرة نبعد بتفكيرنا عن أن هذه الدنيا ما هي إلا امتحان ، هي فترة امتحان فإذا قضيت هذه الفترة حُوسبنا على ضوء حياتنا في تلك الفترة .

    سبحان الله ... كيف يصر البعض على الخطأ ويلازمه ، وهو يعلم علم يقين أن وراءه يوم يسأل فيه عما اقترفته يداه ؟!

    فيا صاحب الموقع كن عاقلاً وتأمل ... ما قيمة المال أو الشهرة أو إعجاب الناس أو، أو .... ما قيمة كل ذلك على حساب دينك ؟!

    ما قيمة ثناء الناس مقابل غضب الله رب الأرباب ؟!

    تعلم أنه لو رضي عنك أهل الأرض جميعاً ما نفعك ذلك مقابل سخط الله عليك
    إذن ما قيمة عمار علاقتك مع الناس وأنت تهدم علاقتك مع رب الناس ؟!

    إلى متى هذا الإصرار وأنت تعلم أن أنفسنا في صدورنا إنما هي ودائع لله ، ولا بد لرب الوديعة أن يأخذ وديعته !!!

    عن أبي هريرة أن رسول الله قال " من دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئـًا “ وفي الصحيحين عن ابن مسعود أن النبي قال ” ليس من نفس تقتل ظلمًا إلا كان على ابن آدم الأول كفل من دمها ؛ لأنه كان أول من سن القتل”

    فكم من عضو وزائر ستضل ؟ وقد يفتتن البعض بصورة أو كلمة أو معنى ... أو تكون أنت من خلال موقعك هذا جسراً سهلاً لوصول الشاب بالفتاة ! .

    وها أنا أخوك في الله ... أذكرك وأقول لك ما قاله صلى الله عليه وسلم " التائب من الذنب كمن لا ذنب له "
    نعم كأنه لم يذنب بتاتاً ، فارجع إلى الله واستغفر من ذنوبك وأقلع يغفر الله لك ما مضى .

    ولا تكابر . فإن فرعون استكبر عن الحق فما نفعه استكباره . ولا تحاول أن تغمض عينيك عن هذا الكلام أو تضع أصابعك في أذنيك ، فإن هذا ليس حلاً فقوم نوح عليه السلام استغشوا ثيابهم ووضعوا أصابعهم في آذانهم فلم يسلموا من العذاب .

    فإن الحق قد جاءك فهل تريد أن تعرض عنه ؟! وتتحمل عواقب ذلك

    أم أنك ستعلنها توبة إلى الله ، وتغلق هذا الموقع الذي جعلته بوابة للمعاصي تأتيك من كل صوب ؟!
    قال الله تعالى " إلا من تاب وآمن وعمل عملاً صالحاً فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفوراً رحيماً "

    فكن ذا عزيمة وأرحم نفسك بقطع دابر هذا الموقع ، وتذكر أن من ترك شيئاً لله ؛ عوضه الله خيراً منه .

    وإن كنت ذا إمكانيات فسخر إمكانياتك في طاعة الله وافتح لنفسك باب خير ونعيم عند الله لا ينفد

    فتستطيع بإمكانيتك هذه أن تنشئ موقعاً يخدم الإسلام والمسلمين ويغدق عليك من الحسنات ما تنشرح به صدرك في الدنيا وتسعد به في الآخرة إن شاء الله
    .


    ارجو من الله عز وجل ان تتقبلوا هذه النصائح الغالية وبجد لأنى اتمنى انكم تكونوا فى احسن حال ولا أريد ان يوجد بموقعكم ما يغضب الله عز وجل وانكم تكونوا دائما فى المقدمة فيما يرضى الله عز وجل .........


    ولقد سبق لى ان قدمت هذه النصيحة انا واخت لنا عضوة فى منتدانا هذا ولكنى أرى _رغم ردكم الجميل علينا الذى كان لايحمل إلا كل تقدير واحترام لآرئنا واقتراحاتنا_ إلا أنكم رغم ذلك لم تحاولوا ولو بالقليل ان تحدثوا أى تغيير
    صحيح ان المنتدى الاسلامى فى المقدمة وانه يحتوى على اساسيات ومبادىء ديننا الحنيف واشياء كثيرة اخرى إلا اننى لا أرى أى جديد فى هذا القسم أو أى تطوير أو أفكار جديدة فعليكم بموضوعات جديدة تساعد على تنشيط أعضاء المنتدى وتبادل الآراء صحيح أن عدد الاعضاء محدود ولكن بوجود موضوعات وأفكار يبدون فيها آرآئهم ستشجعهم على الدخول الى المنتدى والمساهمة فيهبافكارهم هم ايضا..........

    فالله يعلم كم اتمنى ان يوفقكم الى ما يحبه ويرضاه ..... فانتم ماشاء الله على علم بالكمبيوتر والانترنت فأتمنى أن تستغلوا ذلك فيما أعرضه عليكم.... فأنا والله اعلم بما أقول أنى أعمل على قدر علمى وأحاول إفادتكم على قدر إستطاعتى......... فأنتم تعلمون أكثر منى فابدأوا أولا وأنا سأحاول مساعدتكم على قدر علمى.........

    عذرا على الاطالة إخوتى فالله يعلم أنى أحبكم فيه وأتمنى لكم كل خير ولا أقصد أبدا إهانتكم أو الاساءة إليكم ولكنى أردت أن أنبهكم إن كنتم قد غفلتم وأوجه لكم النصيحة ولا يفعل ذلك إلا من يرد لأخيه الخير ..........
    وأرجو الله أن تتقبلوا نصيحتى وأستبشر خيرا بأنى سأجد منكم الجديد قريبا
    ..........

    أريد أن أخبركم إخوتى بأن مقدمة هذا الموضوع منقووووووووول للافادة فوجدت هذا فرصة لأقول لكم آرائى
    فأرجو أن تقبلوها
    ............

    فهذه نصيحتي لكم تمت وأسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد بإذن الله تعالى
    avatar
    Meso Mas7

    عدد المساهمات : 290

    رد: رسالة عاجلة : إلى كل صاحب موقع مهما كان نشاطه

    مُساهمة من طرف Meso Mas7 في الجمعة أبريل 17, 2009 10:17 pm

    بسم الله ارحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نحن نبدأ أولا بالشكر لك على هذه النصائح الغالية ونتمنى من الله أن يوفققك كما احب أن أشيد بأننا مفتخرون بما تقوم به من جهد.
    واحب ان اضيف بعض النقاط رداً على ما قمت بتقديمه إلينا
    أولا :- أن من يقوم بتسجيل اسمه فى هذا الموقع فهو يعد من المسئولين عن اسم هذا الموقع
    ثانياً :- قد قمنا بالرد من قبل عن حديثك انت واختنا فى الله بنت الاسلام عن منتدا الاغانى والافلام.... وغيره كما قلنا فيه أن كل موضوع يعبر عن رأى صاحبه وليس رأى المنتدى بأكمله ونحن نعلم تمام العلم اننا نسعى لنشر الدعوه الاسلاميه وليس كل مافى هذا الموقع يسير فى اتجاه واحد ولكن كل شخص يسعى لتحقيق ما يتمناه وحلم فى الوصول اليه
    ثالثاً:- اننى قد قدمت من قبل أرائى لك انت واختنا فى الله بنت الاسلام عن اهتمامنا بالمنتدى الاسلامى وطلبت منكما ان نحدد ما نستطيع اضافته فى هذا الموقع ولم ارى سوى نصائح موجهة لصاحب الموقع وليس لغيره
    رابعا :- اما عن منتديات الاغانى والافلام فهى عبارة عن منتديات اضافية لهذا الموقع وسوف يتم حذفها تلقائيا فيما بعد من قبل محركات البحث ان شاء الله
    خامسا :- لحذف هذه المنتديات من قبل محركات البحث يجب جعل المنتدى الاسلامى هو المسيطر على هذا الموقع لاختياره فى المرتبة الاولى لهذة المحركات وحذف باقى المواضيع علما بان كل المنتديات التى تحتوى على المواضيع ذات الاهميه لمحركات البحث تبقى فى المقدمة كما هى سواء اسلامية او اغانى او .....................غيره .
    سادسا :- لجعل المنتدى الاسلامى فى المتقدمة يجب علينا السيطرة به على الموقع
    سابعا:- لجعل المنتدى الاسلامى فى المقدمة او اى منتدى اخر يتم بعدد المواضيع التى توجد به او المساهمات او الردود وعدد المشاهدات للمواضيع المكتوبة وبكثرة وضع مواضيعنا ومساهمتنا وتوافد الزوار على المنتدى الاسلامى مما يجعله فى المقدمة
    ثامنا :- اما لجعل هذا الموقع اسلامى فقط من بدايته فاننا ليس بقدر من العلم الكافى لوضع هذا الموقع فى محركات البحث ونشر الدعوة كما نتمنى وجودها ونشرها بين الناس
    وأخيرا اتمنى من الله ان نسعى لتحقيق هذا الحلم وهو نشر الدعوة فى كل مكان

    كما احب اذكرك بقول الله تعالى
    "قل هل أنبئكم بالأخسرين أعمالاً الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يُحِسنُون صُنعاً اولئك الذين كفروا بأيات ربهم ولقائه ِ فحبطت أعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزناً " 102: 105 سورة الكهف

    سأنتظر ردك ان شاء الله واتمنى من الله انا يوفقنا ويهدينا جميعاً كما احرص منك على الاجتهاد فى نشر المنتدى بينك وبين اصدقائك واضافة مواضيع اسلامية جديدة كما احب ان احيطك علما اننا لا نجبر احدا على الكتابة فى اى موضوع انما هو يكتب فيما يريده فاذا كان لديك افكارا تحب اضافتها فى منتدانا فقم باضافتها وتذكر كلِماتى لك اننا لا نستطيع السيطرة على الموقع الا بمواضيعنا المهمة وزيادة المساهمات والزوار عليها والاستفادة بالطبع
    واتمن من الله التوفيق
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    _________________
    avatar
    رحماك ربى

    عدد المساهمات : 29

    رد: رسالة عاجلة : إلى كل صاحب موقع مهما كان نشاطه

    مُساهمة من طرف رحماك ربى في الإثنين أبريل 20, 2009 6:34 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أولا : احب ان اعتذر عن تأخرى فى الرد عليك أخى الكريم
    ثانيا : أحب ان اوجه شكرى واحترامى لكم ولاهتمامكم بموضوعاتى والرد عليها ولكن أحب ان ارد على ما قلته فى الرد على موضوعى :

    ** صحيح ان كل من يقوم بالتسجيل فى موقعنا يكون مسئول ايضا ولأنى اعتبرت نفسى كذلك قمت بتوجيه هذه النصائح مرة واثنين لكى أعفى نفسى من هذه المسئولية ..هذا عن مسئوليتى إذا رأيت أشياء تغضب الله فواجب على أن أقوم بالنصيحة لإخوتى الذين لا أريد لهم إلا كل خير.. أما عن مسئوليتى كعضو يفيد ويستفيد فأنا أفعل مابوسعى لأفيد الموقع وفى المقابل أستفيد ولم أكن مجرد موجه للنصائح فقط أخى الكريم كما فهمت من ردك ولم أفعل شئ بالموقع ولكن هذا غير صحيح بدليل أنى وضعت موضوعات فى المنتدى وأحاول المشاركة معكم ولازلت أفعل على قدر إستطاعتى...
    ** كما سبق أن قلت لكم أنى علمى قليل بالكمبيوتر والانترنت وأفعل على قدر علمى وان كنت تقول أن المنتدى الإسلامى لن تصبح له الأولوية إلا بكثرة موضوعاته وكثرة مشاهديها فأنا لن أستطيع أقوم بفعل هذا وحدى وقلت أن هناك فتور من ناحية المنتدى الاسلامى فلم أجد مشاركة أحد معى بالمواضيع وغيرها فهدفى من قول ذلك أو كثرة المواضيع بالمنتدى الإسلامى سيدفع الأعضاء على دخوله وتزيد نسبة مشاهدة مواضيعه وتصبح له الأووية على حد قولك...... فلذلك طلبت منكم المساعدة لتحقيق ذلك بمساعدتى على وضع موضوعات جديدة فى المنتدى الإسلامى ومشاركة بعضنا البعض فى الموضوعات وحث الأعضاء على الدخول ليشاركوا معنا هم أيضا....


    ** نأتى إلى مابعد ذلك من ردك وهو أنى ما أوجهه من نصائح أوجهها لكم المشرفون على المنتدى وكأن ليس هناك مسئول غيركم..... صحيح أن كل من يسجل بالموقع يصبح مسئول هو أيضا ولكن ليست له نفس صلاحيات المشرفين الذين يقوموا بمراقبة المواضيع وإن وجد شئ خارج عن قوانين المنتدى تقومون بحذفه تلقائيا دون الرجوع لصاحبه هذا ما قرأته فى قوانين الموقع عند تسجيلى....معنى ذلك أنكم أنتم الذين تقومون بإدارة الموقع بكل مافيه من أقسام ومعناه أيضا أنكم من وضعتم هذه القوانين وأنكم من قمتم بتقسيم هذا المنتدى إلى هذه الأقسام إذن فكان بأيديكم أن تجعلوه منذ البداية منتدى دينى إذا كنتم تريدون نشر الدعوة الإسلامية كما تقولون إذ أنه لو كان يوجد بالقوانين مايقول بأن هذا الموقع لنشر الدعوة ولا يسمح بنشر فيه مايخالف الدعوة وإن حدث ذلك سيتم حذفه كان بمجرد فعل ذلك كنتم ستقوموا بتوجيه نشاط كل من يسجل بالمنتدى أو الموقع إلى نشر مايخدم الدعوة ويرضى الله عز وجل ويحقق ما تقولون بأنكم تريدون نشر الدعوة .... وسيكون أيضا كل موضوع بالموقع أو رد يعبر عن رأى صاحبه ولا إختلاف فى ذلك أخى الكريم ....


    ** ولكن أن نقسم المنتدى إلى أقسام ونطلق العنان أمام الأعضاء بأن يضعوا فيها مايرغبون من الأغانى والافلاموغيره فأنتم من صرحتم لهم بذلك وخصصتم لهم أقسام خاصة بها فمن الطبيعى سيتوجهون إلى مايشبع رغباتهم وهواهم وبمجرد أن يزيد عدد الموضوعات فى هذه الأقسام وكثرة مشاهديها سيتبدل الحال ويحصلوا على الأولوية كما تقول أن الأقسام تأخذ الأولوية بعدد الموضوعات وكثرة مشاهدتها....


    ** فبأيديكم أن تصححوا نيتكم إخوتى وتوجهوها إلى مايرضى الله عز وجل وتوجيه الأعضاء أيضا وأرجو من الله أن تقبلوا ردى وأن يغفر لنا جميعا ذنوبنا وأن يعفو عنا فإنه هو العفو الكريم...........


    أعرف أنى قد أصبحت عضوا ثقيلا عليكم...... فأعتذر وأأسف إن كنت قد أثقلت عليكم فأنتم إخوتى فى الله ويجب على أنصحكم فلكم أن تقبلوها ولكم أيضا الأخرى فأنتم تستطيعون بعقولكم أن تميزوا بين ما يرضى الله ومالا يرضيه ولكم الإختيار ... ولكن أحببت أن أذكركم
    ....

    فأرجو من الله التوفيق والسداد لى ولكم بإذنه تعالى فى كل ما يحبه ويرضاه

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 2:18 pm